Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

حزب الجيل: توجيهات السيسي بشأن الحبس الاحتياطي تعزز الثقة في الحوار الوطني – أخبار مصر

أشاد حزب الجيل الديمقراطي بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، مؤكدا أن استجابة الرئيس لتوصيات الحوار الوطني تنبع من رغبة صادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

الحوار الوطني مؤسسة حوارية كاملة

كما أشاد الحزب بتأكيدات الرئيس على أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول إلى عقوبة، مع تفعيل بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ.

وأكد أن التوجيه الأخير للرئيس منح زخمًا كبيرًا للحوار الوطني، وجعل منه مؤسسة حوارية كاملة قادرة على إجراء حوار حر ومفتوح بدون خطوط حمراء، والوصول إلى حلول علمية وعملية لكل القضايا التي يناقشها. وأشار إلى أن توجيه الرئيس للحكومة اليوم يفتح باب أمل واسع للمحبوسين احتياطيًا ولأسرهم.

واقع يلامسه الأجيال الجديدة

وأضاف حزب الجيل أن كلمات الرئيس اليوم حول ضرورة وضع حد أقصى للحبس الاحتياطي حتى لا يتحول إلى عقوبة، ودفع تعويض للمحبوس احتياطيًا في حال ثبوت خطأ في الإجراءات، أثلجت صدور كل المشتغلين بالعمل العام من سياسيين وحقوقيين، حيث حولت توجيهات الرئيس المطالب التي رُفعت على مدار العقود الماضية إلى واقع سيلامسه الأجيال الجديدة، محولة الأحلام إلى حقيقة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *