Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

خلال شهر.. نحو 600 ألف عبروا من لبنان إلى سورية

“تُستخدم ستة معابر رسمية وغير رسمية أخرى مما يشير إلى سعي الأفراد إلى الفرار من الظروف الصعبة في لبنان بأي وسيلة ممكنة”.

(لبنانيون وسوريون عند معبر حدودي إلى سورية / Getty Images)

أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) بأن حوالي 597,700 شخص عبروا الحدود من لبنان إلى سورية خلال الفترة ما بين 23 أيلول/سبتمبر و20 تشرين الأول/أكتوبر 2024.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

‎وأظهرت الأمم المتحدة، في إحصائية أن هذا التدفق يأتي نتيجة لتصاعد الأوضاع الأمنية في لبنان، مما دفع الآلاف من السوريين واللبنانيين وغيرهم للبحث عن الأمان عبر الحدود.

‎ووفقًا لتقرير المفوضية، تُعد “جديدة يابوس” المعبر الحدودي الرئيسي الذي شهد أكبر حركة عبور، فقد لجأ معظم النازحين إلى استخدامه للدخول إلى سورية.

‎وتُستخدم ستة معابر رسمية وغير رسمية أخرى، مما يشير إلى سعي الأفراد إلى الفرار من الظروف الصعبة في لبنان بأي وسيلة ممكنة.

نزوح داخلي

‎إلى ذلك، أشارت الأمم المتحدة في تقريرها إلى أن الأزمة في لبنان أدت أيضًا إلى نزوح داخلي واسع النطاق، فقد نزح 425,000 شخص داخل لبنان بين 26 أيلول/سبتمبر و20 تشرين الأول/أكتوبر 2024. ووفقًا للتقديرات، غادر أكثر من مليون شخص منازلهم في لبنان خلال الشهر الماضي، هربًا من الضغوط الأمنية والمعيشية.

من جهتها، أفادت “اللجنة الحكومية لإدارة الأزمة”، بعبور “أكثر من نصف مليون شخص في لبنان الحدود متوجهين إلى سورية خلال شهر ونيف

وقالت اللجنة، في بيان، الجمعة، إنه “من تاريخ 23 أيلول/ سبتمبر لغاية 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2024، سجل الأمن العام (اللبناني) عبور 348237 مواطنًا سوريًا و156505 مواطنين لبنانيين إلى الأراضي السورية”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *