Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

رئيس «مصر للمعلوماتية»: الجانب العملي يمثل 60% من نظام الجامعات التكنولوجية – أخبار مصر

قالت ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية إنَّ هناك تنوع كبير في الجامعات المصرية بدءًا بالجامعات الحكومية التي تقوم بدور مهم جدًا حتى الآن، موضحة أنَّ الجامعات الخاصة أصبحت أساسية وتقدم تخصصات مختلفة، كما أنَّ الجامعات الدولية باتت بديلا جيدا للسفر إلى الخارج، فضلا عن الجامعات الأهلية التي أنشاتها الدولة وأيضًا الجامعات التكنولوجية.

الجامعات التكنولوجية تقدم تعليمًا قائمًا بشكل أساسي على الجانب العملي

وأضافت «ريم بهجت» خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ الجامعات التكنولوجية تقدم تعليمًا قائمًا بشكل أساسي على الجانب العملي، موضحة أنَّه يمثل 60% أو أكثر من نسبة الدراسة بالجامعات التكنولوجية، وبالتالي فإن الجانب النظري يأخذ حيزًا أقل من الجانب العملي.

الجامعات التكنولوجية تستهدف إعداد خريج متميز يستطيع مواكبة التطورات

وأكّدت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية أنَّ الهدف من الجامعات التكنولوجية هو إعداد خريج متميز يستطيع مواكبة التطورات، وذلك حسب نوعية التكنولوجيا أو نوعية العمل في المصانع والشركات، مواصلة أنَّ الجامعات التكنولوجية تضم تخصصات مختلفة في الذكاء الاصطناعي والمعلوماتي بكل أنوعه، وهي تخصصات الحاضر والمستقبل، نتيجة للثورات التكنولوجية التي شهدها العالم، وبالتالي أصبح الاهتمام بتكنولوجيا المعلومات لا غنى عنه في جميع المجالات.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *