Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

سموتريتش يكرر دعواته للاستيطان في غزة

وزير المالية الإسرائيلي يكرر دعواته للاستيطان في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة من 244 يوما؛ ويقول إن ترسيخ الأمن عبر الاحتلال لا يمكن دون تعزيز الوجود البشري للمحتل بواسطة الاستيطان.

دعا وزير المالية الإسرائيلية وعضو المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت الموسع)، بتسلئيل سموتريتش، اليوم، الخميس، إلى الدفع نحو الاستيطان في قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وجاءت أقوال سموتريتش خلال لقاء تدشين معهد ديني أسسه مستوطنون سابقون في قطاع غزة عقد اليوم بمشاركة عدد من الوزراء والحاخامات، وأوردتها صحيفة “يسرائيل هيوم” عبر موقعها الإلكتروني.

وقال سموتريتش إن “جنودنا الأبطال يدمّرون شرّ حركة حماس وسيحتلون غزة، وعلينا أن نقول الحقيقة حيث لا يوجد استيطان لا يوجد أمن”.

وتابع سموتريتش أن الكابينيت أقرّ بأن “يسيطر الجيش عملياتيا على قطاع غزة لفترة طويلة الأمد لإزالة التهديد على إسرائيل وضمان أنه لا يتجدّد”، واعتبر أنه “ليست هناك سابقة تدعم الاحتفاظ بالقوة العسكرية دون وجود مدني”.

ودعا سموتريتش الحاضرين إلى أن يبدأوا بالتخطيط لإقامة المعهد الديني التالي في “غوش قطيف” في إشارة إلى الكتلة الاستيطانية التي جرى أخلاؤها عام 2005 من قطاع غزة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *