Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

سنمنحكم وقتًا قصيرًا للمغادرة… الميناء هدف لهجوم صاروخي

رسائل نصية وصلت لهواتف المئات من موظفي ميناء حيفا تفيد بأن الميناء سيكون هدفًا لهجوم صاروخي وطالبتهم بـ”مغادرته فورا”. وأكدت إدارة الميناء أن هذه الرسائل هي جزء من “حرب نفسية” وأن العمل لم يتأثر.

ميناء حيفا (Getty Images)

تلقى المئات من العاملين في ميناء حيفا، اليوم الإثنين، رسائل تهديد نصية على هواتفهم المحمولة، تفيد بأن مكان عملهم سيكون هدفًا لهجوم صاروخي، وتطالبهم بمغادرة الميناء على الفور.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

أرسلت الرسالة، التي احتوت على أخطاء إملائية في اللغة العبرية، إلى موظفي الميناء وأشخاص آخرين، وجاء فيها: “اخترقنا ميناء حيفا ونعلم أنكم من العاملين فيه. سنمنحكم وقتًا قصيرًا لمغادرة الميناء. سيكون الميناء هدفا لصواريخنا”.

وبحسب ما نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر مطلعة، فإن مجموعة قراصنة موالية لإيران تقف خلف هذه الرسائل. وأكدت المصادر أن الميناء لم يُخترق، وأن الأرقام المستخدمة جاءت من قاعدة بيانات مسرّبة منذ فترة طويلة.

وأصدر ميناء حيفا بيانًا، أكد فيه أن العمل لم يتأثر بهذه الرسائل النصية التي وصفها بـ”الحرب النفسية”، وادعى أن “الميناء يعمل بشكل طبيعي وفقًا لتعليمات الجهات الأمنية وهيئة السايبر الوطنية”.

وجاء في البيان الصادر عن ميناء حيفا أنه “تلقى عدد من موظفي الميناء رسائل نصية (SMS) تحتوي على حرب نفسية. لم يكن هناك أي تأثير على سير العمل اليومي في الميناء”.

وشدد على أن الميناء “يعمل كالمعتاد وفقًا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، الجهات الأمنية، وهيئة السايبر الوطنية. نؤكد أنه لم يكن هناك أي اختراق لأنظمة أمن المعلومات الخاصة بالميناء”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *