Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

على الأمم المتحدة أن تمارس “دورها كاملا” لعودة السكان بجنوب لبنان

نقل قصر الإيليزيه عن ماكرون تأكيده، أنه “يجب على الأمم المتحدة أن تمارس دورها الكامل في جنوب لبنان، للسماح بعودة السكان المدنيين إلى منازلهم بأمان على جانبي الحدود بين لبنان وإسرائيل”.

نتنياهو وماكرون خلال لقاء سابق بينهما (Getty Images)

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن الأمم المتحدة يجب أن تمارس “دورها كاملا” في جنوب لبنان، لإفساح المجال أمام عودة السكان، منددا بإجراءات إسرائيل ضد قوات “يونيفيل”.

ونقل قصر الإيليزيه عن ماكرون تأكيده، أنه “يجب على الأمم المتحدة أن تمارس دورها الكامل في جنوب لبنان، للسماح بعودة السكان المدنيين إلى منازلهم بأمان على جانبي الحدود بين لبنان وإسرائيل”.

وأكدت يونيفيل التي تضم نحو 9500 جندي من أكثر من خمسين بلدا، أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار بشكل “متكرر” و”متعمد” على مواقع لها.

وأعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، أن الجيش الإسرائيلي “هدم عمدا” برج مراقبة، وسياجا في أحد مواقعها في جنوب لبنان.

وذكرت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون طلب من نتنياهو “الحفاظ على البنية التحتية، وحماية السكان المدنيين، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن” في لبنان.

كما بحث المسؤولان الوضع في غزة.

ورأى ماكرون أن قتل زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، يجب أن يشكل “فرصة لبدء مرحلة جديدة من المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة”.

وأكد ماكرون أنه مستمر في مواصلة “حوار متطلب مع السلطات في طهران”، في وقت يوسّع الجيش الإسرائيلي حربه على لبنان.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *