Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

غارات إسرائيلية على المدينة الصناعية في حسياء في ريف حمص وأخرى على ريف حماة

سورية: غارات على المدينة الصناعية في حسياء في ريف حمص وغارات على ريف حماة الجنوبي

توضيحية من الأرشيف

شنّ الجيش الإسرائيلي عدوانا، استهدف مواقع في ريفَي حمص وحماة في سورية، ليل الأربعاء – الخميس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، اغتيال عنصر في وحدة “ملف الجولان” التابعة لحزب الله في جنوب سورية، وذلك في هجوم جوي على موقع في منطقة القنيطرة جنوب غربي سورية، وسط تقارير سورية عن “استشهاد شرطي وإصابة آخر” في هجوم إسرائيلي على مبنى حكومي عند مدخل القنيطرة.

وجاء ذلك غداة استشهاد سبعة مدنيين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في دمشق، بحسب وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري. وقال المرصد إن القصف أدى لمقتل تسعة مدنيين، وأربعة آخرين بينهم “اثنان من حزب الله اللبناني”.

وشنّت إسرائيل في الأيام الماضية غارات جوية داخل سورية كما استهدفت المعبر الحدودي الذي يربط لبنان بسورية، مع تصعيد الهجمات بالتوازي مع تصعيد عدوانها على لبنان.

ومنذ بدء التصعيد في لبنان في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تواصل إسرائيل استهداف مواقع في سورية ومحاور حدودية بين سورية ولبنان، بزعم العمل على الحؤول دون نقل حزب الله لـ”وسائل قتالية” من سورية إلى لبنان.

وسجّلت في دمشق ثلاثة استهدافات إسرائيلية في أقل من عشرة أيام وفق “سانا”. ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر أن ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سورية.

وقُتل الأربعاء الماضي، أربعة أشخاص على الأقل، بينهم حسن قصير، صهر الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية في حي المزة بغرب العاصمة.

تفاصيل أوفى تباعا….


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *