Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

فقدنا الاتصال مع مستشفى كمال عدوان

غيبريسوس: “هذا التطور مقلق للغاية بالنظر إلى عدد المرضى الذين يتم تقديم الخدمات اليهم والأشخاص الذين لجأوا إليه” طلبًا للحماية.

أفاد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأن “المنظمة فقدت الاتصال بالموظفين في مستشفى كمال عدوان في شمال غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ونشر على منصة إكس: “منذ ورود تقارير هذا الصباح عن اقتحام مستشفى كمال عدوان في شمال غزة، فقدنا الاتصال بالموظفين هناك. هذا التطور مقلق للغاية بالنظر إلى عدد المرضى الذين يتم تقديم الخدمات اليهم والأشخاص الذين لجأوا إليه” طلبًا للحماية.

ويعتبر مستشفى كمال عدوان آخر مستشفى يعمل جزئيًا في شمال القطاع. ومنذ بداية الحرب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي يعاني المستشفى من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، والوقود المشغل لمولد الكهرباء، وتفاقمت الأزمة مع بدء العملية الإسرائيلية البرية في شمال القطاع في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي تطور لاحق، أفادت مصادر في الصحة بغزة بأن “مصير حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان لا يزال مجهولاً بعد أن أخضعه جيش الاحتلال للتحقيق”.

وكان أبو صفية قد أفاد في اتصال هاتفي مع “فرانس برس” بوجود إصابات في صفوف الطاقم الطبي جراء قصف الدبابات المتواصل للمستشفى” بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

الاحتلال يعتقل كوادر طبية بالمستشفى

بدوره أفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، بأن “أكثر من 150 مريضًا وموظفًا بينهم طواقم طبية وممرضون داخل مستشفى كمال عدوان يقوم الجيش الاسرائيلي باحتجازهم والتحقيق معهم”، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

إلى ذلك، أوضح الدفاع المدني في غزة، في بيان، أن جيش الاحتلال اعتقل أثناء اقتحام المستشفى “كلاً من مدير مركز الدفاع المدني في جباليا سعيد شبير والإطفائي رمضان الأقرع واقتادهما إلى جهة غير معلومة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *