Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتطوق مخيم نور شمس واندلاع اشتباكات

نشرت قوات الاحتلال آلياتها على كافة مداخل المخيم وفرضت طوقا مشددا عليه، في الوقت الذي منعت سكانه من الخروج منه أو العودة إليه، خصوصا من كانوا بأعمالهم خارج المخيم.

تصاعد الدخان إثر الاشتباكات قرب مدخل مخيم نور شمس

اقتحمت قوات الاحتلال مساء، الخميس، مدينة طولكرم مدعومة بجرافتين ثقيلتين، وتوجهت باتجاه مخيم نور شمس مرورا من شارع العليمي باتجاه شارع السكة ودوار اكتابا، واندلعت إثر ذلك اشتباكات مع فصائل المقاومة بعدة محاور.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وفي التفاصيل، فإن جرافات الاحتلال شرعت بتدمير أجزاء من شارع نابلس في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المدمر سابقا المحاذي لمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

ونشرت قوات الاحتلال آلياتها على كافة مداخل المخيم وفرضت طوقا مشددا عليه، في الوقت الذي منعت سكانه من الخروج منه أو العودة إليه، خصوصا من كانوا بأعمالهم خارج المخيم.

وحلقت طائرة استطلاع فوق مخيم نور شمس على ارتفاع منفخض.

وفي غضون ذلك، دفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها من المدخل الشرقي للمحافظة بعد اقتحامها لبلدة عنبتا، وسارت باتجاه دوار بلعا وصولا إلى جبل الصالحين في مخيم نور شمس.

وفي بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، أصيب مواطنون بالاختناق مساء الخميس خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وأفيد بأن قوات الاحتلال اقتحمت الخضر وتمركزت في محيط “البوابة”، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت تجاه منازل المواطنين والمركبات، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال خلايل اللوز جنوب شرقي بيت لحم، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت تجاه مركبات المواطنين، ونصبت حاجزا عسكريا.

وداهم جنود الاحتلال منازل المواطنين وأجروا فيها تفتيشا دقيقا.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مساء الخميس بلدتي بيت كاحل وترقوميا غربي الخليل، وداهمت منازل المواطنين ونكلت بهم.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت كاحل وانتشرت على الطرق الرئيسة وفي محيط منازل المواطنين، وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه المواطنين دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي بلدة ترقوميا، أفاد رئيس البلدية محمد فطافطة بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ونشرت دورياتها في كافة أحيائها، وأغلقت عددا من الطرق ومنعت المواطنين من التنقل وأوقفت عددا منهم واحتجزت آخرين لساعات طويلة واعتدت عليهم بالضرب.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا كبيرا من منازل المواطنين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وتمركزت في 5 منازل بعد أن نكلت بأصحابها واحتجزتهم في غرف وأغلقت عليهم الأبواب.

وفي سياق متصل، انسحبت قوات الاحتلال من بلدة إذنا غربي الخليل بعد اقتحام استمر لأكثر من 15 ساعة، تخلله مداهمات واسعة وتفتيش لمنازل المواطنين والاستيلاء على منازل وتحويلها إلى ثكنات عسكرية ومراكز تحقيق ميداني لساعات طويلة، واحتجاز عدد كبير من الشبان وإخضاعهم للتحقيق الميداني بعد تعرضهم للضرب والتنكيل الشديد.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *