Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لبنان يرحل إسرائيليا أميركيا.. “عرّف نفسه بأنه داعم لغزة وحزب الله”

أوضح مسؤول أمني أنّ تارتاكوفسكي “توجه إلى الضاحية الجنوبية لبيروت بحثا عن مكاتب حزب الله لاطلاعهم على تكتيكات الجيش الإسرائيلي”. وعرّف عنه على أنه “داعم لغزة وحزب الله”.

(توضيحية – Gettyimages)

أوقفت السلطات اللبنانية شخصا يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأميركية في بيروت الأسبوع الماضي ورحّلته، على ما أفاد مصدران أمني وقضائي الخميس.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال مصدر قضائي طلب عدم الكشف عن هويته “تم توقيف جوشوا صامويل تارتاكوفسكي وهو صحافي يحمل جوازات سفر إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا في 5 تشرين الأول/أكتوبر وترحيله في اليوم التالي”.

وأفاد مسؤول أمني طلب أيضا عدم الافصاح عن هويته، بأنّ عناصر حزب الله اعتقلوا رجلا يدعى “جوشوا صامويل تارتاكوفسكي يحمل جوازي سفر أميركي وإسرائيلي” وسلّمته إلى مخابرات الجيش اللبناني. وقال المصدر إنّ الرجل “ليس صحافيا”.

وأوضح أنّ تارتاكوفسكي “توجه إلى الضاحية الجنوبية لبيروت بحثا عن مكاتب حزب الله لاطلاعهم على تكتيكات الجيش الإسرائيلي”. وعرّف عنه على أنه “داعم لغزة وحزب الله”.

وأفادت ناطقة باسم السفارة الأميركية في بيروت “نحن على علم بأمر التوقيف ولأسباب متعلقة بالخصوصية لا يمكننا تقديم مزيد من المعلومات”.

وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان منذ أكثر من أسبوعين، مستهدفة ما تقول إنها بنى تحتية ومنشآت تابعة لحزب الله في مناطق متفرقة من البلاد.

ويجرّم القانون اللبناني أي تواصل مع إسرائيل، وهي تهمة تحمل عقوبة بالسجن، كما يُحظر على المواطنين اللبنانيين السفر إلى إسرائيل.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *