Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لست غشاشا وأتحمل مسؤولية فشلي في اختبار المنشطات

قال اللاعب بول بوغبا إنه “لست غشاشا وأتحمل مسؤولية فشلي في اختبار المنشطات، إذا كان لا بد من معاقبتي لا ينبغي معاقبتي بأربعة سنوات لكنني أقبل بـ12 شهرا”.

بول بوغبا (Getty Images)

شدد الفرنسي، بول بوغبا، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي على أنه ليس “غشاشا” لكنه يتحمل مسؤولية فشله في اختبار المنشطات والذي أدى إلى إيقافه عن ممارسة كرة القدم لمدة أربع سنوات.

وبعد استئناف ناجح أمام محكمة التحكيم الرياضية، تم تقليص عقوبة بوغبا إلى 18 شهرا، مع حصول لاعب الوسط على الحرية لبدء اللعب مرة أخرى اعتبارا من آذار/ مارس 2025.

وفي مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس” قبل العودة إلى الملاعب، قال اللاعب البالغ من العمر 31 عاما إنه لم يتناول أبدا عقاقير معززة للأداء، ولم يفعل ذلك عن عمد.

واعترف بوغبا بأنه لم يقم بإجراء فحص ثلاث مرات، حيث تحمل المسؤولية عن فشله في الاختبار، بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية لهرمون ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA) في المباراة الأولى من موسم 2024 – 2023.

وقال بوغبا إنه “أتحمل مسؤولية تناول المكملات الغذائية، ولكنني لم أتحقق منها ثلاث مرات، حتى لو جاءت من شخص محترف”.

وتابع أنه “إذا كان لا بد من معاقبتي، فأنا موافق على ذلك. ولكن لم يكن ينبغي لي أن أعاقب لمدة أربع سنوات، سأقبل بـ12 شهرا”، مشيرا إلى أن ما تناوله لم يكن معززا للأداء، قائلا إن “مجرد مكملات غذائية. مجرد أشياء عادية لتحسين الصحة”.

وعندما طلب منه طمأنة جماهيره بأنه لم يغش قط في مسيرته، أجاب الفرنسي أنه “عندما تراني، تعرفني.. الناس يعرفونني”.

واستطرد: “لذلك حتى عندما حدث كل ذلك، قال الناس نحن نعرف بول، ولن يقبل هذا أبدا، ولو كان قد فعل ذلك، لما كان ليعلم ولم يكن ليفعل ذلك عن عمد، وهذه هي الحقيقة تماما، أنا شخص صادق، وأود أن أقول ذلك”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *