Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

محمود فوزي السيد يكتب: عمرو دياب والعلمين الجديدة.. لقاء القمة بين الكبار – كتاب الرأي

كل الكلام ينفع كلام عنه.. حكاية تروى فى كل الأوقات بنفس الشغف ومبررات النجاح ونتائجها الحتمية حتى وإن اختلف الرواة.. حكاية صنعتها تفاصيل صغيرة أدت إلى صورة أكبر لمشروع موسيقى فنى هو الأهم خلال الأربعين عاماً الماضية.

ملك الحفلات اللايف فى مصر والعالم العربى بلا منازع أو منافس أو حتى طامع فى اللقب بنى طمعه -المشروع- على تغير الزمن أو اختلاف الأذواق أو حتى الرهان على أجيال جديدة ربما تغيرت ذائقتها الموسيقية؛ فهو يتعامل مع جمهوره كموج البحر كلما هاجمته موجة عاتية من الجمهور بأعمارها الصغيرة تعامل معها بذكاء واستطاع ترويضها لخدمة أغراضه المشروعة بالبقاء على القمة متفرداً لأجيال متعاقبة.

وبذلك يخلق لنفسه موجة جديدة من الجمهور كل فترة زمنية فى رحلة مستمرة للبحث عن التفرد. عمرو دياب هو هو.. لم يتغير ولن يبرح مكانة كتبها لنفسه فى كتاب تاريخ الموسيقى والغناء المصرى والعربى كالأعلى نجومية والأكبر شهرة والأكثر طلباً فى دنيا الغناء والحفلات العربية لأكثر من ثلاثين عاماً احتل فيها القمة.

يعنى إيه عمرو دياب فى العلمين؟.. من يعرف تاريخ عمرو دياب مع حفلات الصيف يعلم جيداً أنه ملك حفلات الساحل الشمالى الأهم منذ التسعينات عندما بدأ رحلته مع حفلات الصيف هناك بالحفل السنوى على شواطئ العجمى؛ الحفل الذى كان يعد الأهم والأعلى حضوراً جماهيرياً بين المتنافسين فى هذا الوقت؛ جمهوره تعلق بوجوده فى حفل صيفى ضخم انتقل من العجمى إلى شواطئ مارينا والمسرح الرومانى متوغلاً بعدها إلى أبعد نقاط الساحل الشمالى.

وظل طوال الثلاثين عاماً الماضية محافظاً على عادته فى لقاء الجمهور فى حفل سنوى واحد يشهد تطورات ملحوظة عاماً بعد الآخر؛ فهو يعى جيداً أن تعلق الجمهور بحفله الصيفى أو حفلاته بشكل عام لن يأتى مع تكاسل أو عدم تجديد أو تسلل أى شعور بالملل مما يقدمه لهم؛ وله فى ذلك أساليب كثيرة وفنون يتقنها من تقديم وجبة غنائية متكاملة العناصر للربط ما بين الأغنيات حديثة الظهور وهى الأعمال التى يطرحها فى نفس عام الحفل؛ أو الأغنيات القديمة التى يحفظها جمهوره عن ظهر قلب حتى وإن مر على طرحها أربعون عاماً؛ وذلك عن طريق «ميدلى» يجمع فيه عدداً كبيراً من أغنياته القديمة وهى بالمناسبة الفقرة الأهم فى تداولها من قبل جمهور عمرو دياب على كافة وسائل التواصل الاجتماعى بعد حفلاته لما لها من خصوصية متفردة فى حياة جيل كامل عايش وتعايش مع تلك الأغنيات وقت صدورها.

وفى ذلك يلعب عمرو دياب لعبة الزمن والجمهور مع الحاضرين؛ فيسعى لإعطاء كل من حضر مراده مع اختلاف الفئات العمرية؛ فهو الفنان الوحيد فى العالم العربى الذى تجد فى حفلاته ثلاثة أجيال مختلفة «الحفيد والأب والجد» فهو القادر كما ذكرت منذ قليل على تجديد فئة جمهوره ليصل إلى العمر الأصغر «الحفيد» مع الاحتفاظ دائماً بفئة المؤسسين لنجوميته «الأب والجد» وعدم إهمالها سواء فى حفلاته أو أغنياته الجديدة ذات الطابع الكلاسيكى التى يفضلها جمهور الكبار.

وكذلك قدرته على الغناء «لايف» لأكثر من ساعتين، محدثاً بذلك تفاعلاً مع الجمهور بشكل ربما لا يقدمه غيره من المطربين وهو سر تميزه على المسرح. كل ذلك جعل من حفل عمرو دياب فى مهرجان العلمين الجديدة؛ المهرجان الذى يثبت يوماً بعد الآخر أحقيته بأن يكون الأهم والأكبر والأكثر تميزاً بين كافة المهرجانات الترفيهية التي تقام فى منطقتنا العربية بما يبذل فيه من جهد وأفكار متجددة؛ كل ذلك جعله حفلاً بصيغة لقاء الكبار.

عمرو دياب ومهرجان العلمين الجديدة؛ كل منهما له أهدافه بالبقاء على القمة؛ كل منهما يمتلك مقوماته ومواهبه وإمكانياته التى تؤهله للفوز فى أى منافسة أو سباق على القمة.. ليخرج الحفل فى أفضل أشكاله التنظيمية من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية صاحبة ومنظمة المهرجان؛ بدءاً من مرحلة حجز التذاكر التى نفدت سريعاً؛ مروراً بتجهيزات عالمية للمسرح من إضاءة ومعدات صوت وعوامل إبهار أصبحنا جميعاً على يقين بوجودها بعد كم الحفلات الناجحة التى أقامها المهرجان منذ بدايته.. مع تفرد فى الظهور لعمرو دياب على المسرح ليغنى بكل أريحية أمام جمهور كامل العدد فى مكان يعلم جيداً مدى أهميته التاريخية والحالية لبلده مصر؛ وهو ما أهل الحفل ليكون واحداً من أهم حفلات العام على الإطلاق فى مصر والوطن العربى بشكل عام.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *