Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل ويعتدون على مسجد قرب نابلس

قال مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل غسان الرجبي، إن أعدادا كبيرة من المستوطنين، من المستعمرات المقامة عنوة داخل المدينة وخارجها، اقتحمت بحماية من جيش الاحتلال، ساحات وأروقة الحرم، حيث أدوا فيها صلوات “تلمودية”، ورقصات مصحوبة بالموسيقى الصاخبة.

إغلاق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام أمام الفلسطينيين (Getty Images)

اقتحم عشرات المستوطنين، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، في وقت اعتدت مجموعة من المستوطنين على مسجد في خربة طانا شرق نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل غسان الرجبي، إن أعدادا كبيرة من المستوطنين، من المستعمرات المقامة عنوة داخل المدينة وخارجها، اقتحمت بحماية من جيش الاحتلال، ساحات وأروقة الحرم، حيث أدوا فيها صلوات “تلمودية”، ورقصات مصحوبة بالموسيقى الصاخبة، بعد أن منع الاحتلال الفلسطينيين من الوصول أو الدخول إلى الحرم.

وقررت سلطات الاحتلال، أمس الأربعاء، إغلاق الحرم الإبراهيمي بشكل كامل أمام الفلسطينيين، ومنعهم من الوصول إليه، اعتبارا من اليوم الأربعاء ولمدة أربعة أيام، وذلك بمناسبة الأعياد اليهودية.

واعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان أن قرار الاحتلال بإغلاق الحرم الإبراهيمي سابقة خطيرة، تتجاوز ما تم وضعه من إجراءات ظالمة من قبل لجنة “شمغار” التي شكلها الاحتلال إثر مجزرة الحرم في العام 1994، مؤكدة أنه مسجد إسلامي خالص، وهو للمسلمين، وهم وحدهم أصحاب الولاية والسيادة عليه وسيبقى كذلك.

كما أعلنت رفضها لكافة الإجراءات التهويدية التي يتخذها الاحتلال بحق الحرم بدءا بإغلاقه والاعتداء على محيطه وعلى البلدة القديمة؛ مرورا بتقسيمه، أو بتدنيسه من قبل الجنود والمستعمرين، أو بفرض السيطرة عليه بالقوة ومنع المسلمين من الوصول إلى أجزاء منه، أو منع رفع الاذان فيه لكثير من أوقات الصلاة.

مستوطنون يعتدون على مسجد في خربة طانا شرق نابلس

اعتدى مستوطنون على مسجد في خربة طانا التابعة لأراضي بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفاد مسؤول لجنة الدفاع عن أراضي طانا، ثائر حنني، بأن مستوطنين هاجموا المسجد الوحيد في خربة طانا، وحطموا خلايا الطاقة الشمسية والأثاث بداخله، وعاثوا فيه خرابا.

وذكر أن خربة طانا تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات المستعمرين، وجرى تهجير الأهالي منها قسرا لأكثر من مرة في محاولة للاستيلاء على

.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *