Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مصرع محمد نور من عنبتا إثر حادث عمل بالطيبة

أسفر حادث عمل وقع في مدينة الطيبة، اليوم الخميس، عن مصرع الشاب محمد عبد الرحيم نور من بلدة عنبتا، قضاء طولكرم، في الضفة الغربية.

ضحية الحادث محمد عبد الرحيم نور

لقي الشاب محمد عبد الرحيم نور من بلدة عنبتا، قضاء طولكرم، في الضفة الغربية، اليوم الخميس، مصرعه إثر إصابته في حادث عمل وقع في مدينة الطيبة في أراضي 48.

ولم تتوفر معلومات وتفاصيل، لغاية الآن، عن ملابسات وظروف حادث العمل الذي وقع في مدينة الطيبة، اليوم، وأسفر عن مصرع الشاب محمد عبد الرحيم نور من عنبتا.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث، إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

54 ضحية غالبيتهم من العمال العرب والأجانب في حوادث العمل

بلغ عدد ضحايا حوادث العمل في البلاد، منذ مطلع العام الجاري 2024 ولغاية اليوم، 54 ضحية غالبيتهم من العمال العرب والأجانب.

وفي نهاية كانون الثاني/ يناير 2024، نشرت جمعية “عنوان العامل”، تقريرا عن السلامة في العمل للعام 2023، كشفت فيه أن هناك زيادة بنسبة 33% في عدد ضحايا حوادث العمل في قطاع البناء، وذلك على الرغم من وجود انخفاض بنسبة 8.9% تقريبًا في عمليات البناء في مطلع العام 2023.

ويظهر من المعطيات أن 83 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث العمل في العام 2023، منهم 48 في قطاع البناء (58% من إجمالي الوفيات). وفي كافة قطاعات العمل كان السقوط عن ارتفاع هو السبب الأول لحوادث العمل، حيث كانت خطورة الإصابة متوسطة أو أعلى في 50% من الحوادث. وكان “سقوط جسم”، هو سبب الوفاة في 15% من الحوادث المبلغ عنها.

كما لقي 73 عاملا مصارعهم في حوادث العمل، في العام 2022. وفي العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *