Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

نتنياهو متصدرا.. تراجع “الليكود” إذا خاض بينيت الانتخابات

تناول الاستطلاع إمكانية خوض رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، نفتالي بينيت، الانتخابات مبينا حصول حزبه على 21 مقعدا، مقابل حصول “الليكود” على 24 مقعدا، وتراجع “المعسكر الوطني” إلى 13 مقعدا و”ييش عتيد” إلى 10 مقاعد.

أظهر استطلاع إسرائيلي للرأي العام، مساء الإثنين، حصول حزب “الليكود” على أكبر عدد من المقاعد بـ26 مقعدا، يليه “المعسكر الوطني” بـ22 مقعدا ثم “ييش عتيد” بـ13 مقعدا في حال أجريت انتخابات الكنيست اليوم بتركيبة الأحزاب الحالية في الائتلاف والمعارضة؛ حسبما أوردت القناة 12 الإسرائيلية.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وبحسب الاستطلاع، يحصل حزب “يسرائيل بيتينو” على 13 مقعدا، “الديمقراطيين” (العمل وميرتس) و”شاس” على 10 مقاعد لكل منهما، “يهدوت توراة” و”عوتسما يهوديت” على 8 مقاعد لكل منهما، الجبهة – العربية للتغيير والقائمة الموحدة على 5 مقاعد لكل منهما.

كما بين اقتراب التجمع الوطني الديمقراطي من نسبة الحسم بحصوله على 2.6%، فيما لا يجتاز حزب “الصهيونية الدينية” نسبة الحسم بحصوله على 2.9%، وكذلك بالنسبة “اليمين الرسمي” الذي يحصل على 1%.

ولفت إلى أن أحزاب المعارضة ستحصل على 58 مقعدا من دون الأحزاب العربية، مقابل حصول أحزاب الائتلاف الحكومي الحالية على 52 مقعدا.

وتناول الاستطلاع إمكانية خوض رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، نفتالي بينيت، الانتخابات مبينا حصول حزبه على 21 مقعدا، مقابل حصول “الليكود” على 24 مقعدا، وتراجع “المعسكر الوطني” إلى 13 مقعدا و”ييش عتيد” إلى 10 مقاعد.

وبحسب الاستطلاع، يحصل “شاس” على 10 مقاعد، “الديمقراطيين” على 9 مقاعد، “يسرائيل بيتينو” و”يهدوت هتوراة” على 8 مقاعد لكل منهما، “عوتسما يهوديت” على 7 مقاعد، الجبهة – العربية للتغيير والموحدة على 5 مقاعد لكل منهما.

أما التجمع الوطني الديمقراطي يحصل على 2.6%، فيما لا يجتاز “الصهيونية الدينية” نسبة الحسم بحصوله على 2.8%.

وبذلك تحصل أحزاب المعارضة على 61 مقعدا من دون الأحزاب العربية مقابل 49 مقعدا لأحزاب الائتلاف الحكومي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *