Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هجمات أميركية على مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء وصعدة

ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين باليمن، أن ضربات جوية أميركية بريطانية استهدفت العاصمة صنعاء ومدينة صعدة في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس.

ضربات جوية أميركية بريطانية استهدفت صنعاء وصعدة (Getty Images)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة شنت فجر اليوم الخميس، غارات جوية بواسطة قاذفات استراتيجية خفية من طراز بي-2 على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها جماعة الحوثي.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين باليمن، أن ضربات جوية أميركية بريطانية استهدفت العاصمة صنعاء ومدينة صعدة في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في بيان إن “القوات الأميركية استهدفت عددا من المنشآت التحت أرضية التابعة للحوثيين، والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر المنطقة”.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات تمت بموافقة الرئيس جو بايدن، وشاركت فيها قاذفات “بي2″، التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الجماعة، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.

في المقابل، قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن عدوانها، مؤكدا أن موقفهم مع غزة ولبنان لن يتزحزح.

ونقلت قناة “إيه.بي.سي نيوز”، عن مسؤولين أميركيين القول إن الجيش الأميركي قصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن.

ونقلت عن مسؤول دفاعي أميركي أن “قوات القيادة المركزية الأميركية نفذت عدة ضربات جوية على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران، داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *