Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هدم منشآت سياحية قرب نابلس ومستوطنون يقتحمون الأقصى

نفذت سلطات الاحتلال خلال شهر أيار/ مايو الماضي، 47 عملية هدم في الضفة، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

دعوات لقتحامات جماعية للأقصى (Getty Images)

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في وقت شرعت الجرافات الإسرائيلية بهدم منشآت سياحية وخيام ومساكن وسلال حجرية في قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة، إن جرافات الاحتلال هدمت مساكن وخياما للمواطنين، وجرفت سلاسل حجرية في المنطقة الشرقية من القرية، فيما باشرت بهدم نحو 5 منشآت سياحية ” شاليهات” في ذات المنطقة، تعود لعائلة أحمد سلاودة.

وأضاف، أن القرية تتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال، إذ أخطر بهدم نحو 200 منزل ومنشأة في العامين الماضيين، عدا عن السيطرة على ينابيع المياه، وإغلاق مدخل القرية، وافتعال الحرائق بشكل يومي، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

ونفذت سلطات الاحتلال خلال شهر أيار/ مايو الماضي، 47 عملية هدم في الضفة، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال

وأفادت دائرة الأوقاف أن مستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى على شكل مجموعات بحماية قوات الاحتلال، حيث نفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية قبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وحولت سلطات الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدسة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت 3 آلاف جندي فيها بدعوى تأمين المستوطنين، كما شددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب المسجد الأقصى.

ودعت شخصيات مقدسية للرباط في المسجد الأقصى، الأربعاء، في ذكرى احتلال القدس للتصدي لاقتحامات كبيرة متوقعة للأقصى ومحاولات رفع علم الاحتلال فيه.

يذكر أن 4277 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال شهر أيار/مايو الماضي، وفق بيانات دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *