Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

“حققت 11 لقبا وهي رجل”.. متحولة جنسية تثير الجدل في الألعاب البارالمبية (صور)


03:32 م


الأربعاء 14 أغسطس 2024

كتبتهند عواد:

تنطلق الألعاب البارالمبية في فرنسا، يوم الأربعاء 28 أغسطس وتستمر حتى يوم الأحد 8 سبتمبر، وتضم المسابقة العديد من الرياضيين، بينهم رياضية متحولة جنسيا، وذلك بعد اختيار العداءة المكفوفة فالنتينا بيتريلو، لتمثيل إيطاليا في سباقات 200 و400 متر للسيدات.

وتشارك العداءة الإيطالية فالنتينا بيتريلو، في الألعاب البارالمبية، بعد تشخيصها بمتلازمة “ستارغاردت” في سن الرابعة عشر، وتقتصر قدراتها البصرية على 1/50.

وقالت اللجنة البارالمبية الدولية، إنه سيتم الترحيب بالإيطالية في باريس، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة لا يمنع الرياضيين المتحولين جنسيا من المشاركة في المناسبة.

وفازت فالنتينا بيتريلو صاحبة الـ 50 عاما، بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة العام الماضي في باريس، كما حققت 11 لقبا محليا في فئة الرجال، وذلك قبل عملية التحويل في عام 2019.

@sebcoe @sharrond62 @iocmedia
Valentina Petrillo is a 50 year old man competing as a visuallyimpaired woman in the Paralympics. His advantage from male puberty is clear. This is equivalent to an ablebodied person selfid into the Paralympics.
Who will protect women’s sports? https://t.co/kvYPsN41ui pic.twitter.com/r6PxBp7kQr

— Rebel Ada (@DearRebelAda) August 11, 2024

اقرأ أيضًا:

“نقلها رئيس الجبلاية السابق”.. رسالة هامة من كيروش بشأن احتراف عبدالمنعم في فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *